fbpx

نتنياهو: نظام الأسد سيحكم إسرائيل والحكومة ستدعم إيران!

مرصد مينا

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية، المنتهية ولايته، “بنيامين نتنياهو” هجوماً على خصومه السياسيين من تيار اليسار، متهماً إياهم بالسعي لتكرار تجربة نظام الأسد في إسرائيل ودعم إيران.

وأضاف “نتنياهو” في تصريحات صحافية عقب الإعلان عن إمكانية نشوء إئتلاف حكومي جديد بقيادة اليسار: ” هذه الحكومة تستند إلى أصوات غير حقيقية وتريد ديمقراطية شبيهة بما يحدث في سوريا، رأينا بشار الأسد نصَّب منافسين له في الانتخابات الرئاسية ثم فاز بـ95% من الأصوات”، معتبراً أن المكلفين بتشكيل الحكومة قدموا ما سمّاها شعارات فارغة وجوفاء.

كما حذر “نتنياهو” من أن حكومة اليسار ستكون أخطر كثيرًا على إسرائيل وأشد تهديدًا عليها في الفترة المقبلة، مضيفاً: “لا تسمحوا بتشكيل حكومة اليسار، فهي خطر كبير على الردع الإسرائيلي.. فكِّروا فيما سيحدث في غزة وإيران وفي واشنطن، هؤلاء يدعمون الاتفاق النووي، هل سيحاربون حماس لن يفعلوا ذلك، هل سيدافعون عن جنودنا في محكمة لاهاي، لن يفعلوا ذلك أيضًا، هم يرفضون الخدمة العسكرية فمن سيحمي المستوطنات”.

يشار إلى أن مصادر عبرية كشفت قبل ساعات، أن “نتنياهو” بات أقرب إلى دخول السجن أكثر من أي وقتٍ مضى، لا سيما مع ما يتردد عن اقتراب توصل منافسيه السياسيين، “نفتالي بينيت” و”يائير لبيد” من تشكيل إئتلاف حكومي جديد تحت اسم “التغيير”.

في ذات السياق، اتهم “نتنياهو” التيارات اليسارية بمحاولة مصادرة أصوات اليمين الإسرائيلي الداعمة له، معتبراً ان الإسرائيليين انتخبوه لأنه ولي الدولة ومستقبلها، وأن مصلحة إسرائيل تتطلب تشكيل حكومة يمين لكل الإسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى