fbpx
أخر الأخبار

نتنياهو: يائير لابيد باعنا لحزب الله

مرصد مينا

شن بنيامين نتنياهو متزعم المعارضة في الكنيست الاسرائيلي هجوما على رئيس الوزراء يائير لابيد، بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، قائلا في تغريدة له : “لابيد يبيعنا لحزب الله”

حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو نشر صورة كاريكاتورية جسدت لابيد وهو يقود سيارة فيما يشهر أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله مسدسا باتجاهه قائلا: “اعطنا الغاز”.

وفي وقت سابق، قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، “نحن أمام ساعات حاسمة” في مسألة ترسيم الحدود مع إسرائيل واستخراج النفط والغاز.

نصر الله قال: “في ملف الترسيم، نحن أمام ساعات حاسمة، ونحن كشعب لبناني ننتظر إعلان الموقف الرسمي من الرئيس اللبناني ميشال عون، وننتظر الموقف الرسمي من قبل حكومة العدو، وإن كان قيل إن رئيس حكومة العدو أعلن عن موافقته، ولكن المهم ماذا سيجري غدا، لأنه قيل أن هناك اجتماعا للحكومة”.

وقال: “بالنسبة لنا، نحن سننتظر المواقف الرسمية، وأقول لكم إنه في اللحظة التي تذهب فيها الوفود لتوقع في الناقورة، وبعد أن يحصل هذا التوقيع، نستطيع أن نقول إن هناك تفاهم حصل”.

كما أعلن رئيس الوزراء يائير لابيد أن إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق تاريخي بشأن ترسيم الحدود البحرية، وقال إن الاتفاق سيعزز الأمن والاقتصاد ويضمن استقرار الحدود الشمالية، مضيفا أن المجلس الوزاري المصغر يستعد للتصديق على الاتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى