fbpx

نتنياهو يشكر الولايات المتحدة على دعمها إسرائيل

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بإجراء اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” من أجل شكره على وقوف الولايات المتحدة الأمريكية في صفهم دائماً.

وذكر الحساب الرسمي للوزير الإسرائيلي “نتنياهو” على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك منشوراً مفاده: “إنني أشكر “بومبيو” لوقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب إسرائيل والحقيقة والعدل، فيما يخص قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية”، والتي تريد إدانة إسرائيل بجرائم في غزة الفلسطينية. 

حيث أعلنت المدعية العامة للمحكمة الدولية ” فاتو بنسودا ” في وقت سابق، عن انتهاء مرحلة الدراسة الأولية في حالة فلسطين، وذكرت أن كافة الشروط القانونية لفتح التحقيق بارتكاب جرائم حرب قد تحققت، وجميع الأدلة تبين أن إسرائيل قامت بارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين..

يرى الفلسطينيون بأن هذا الإعلان المهم جداً، يمثل اعترافاً دولياً بالألم والعذاب الذي ألحقه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وتكمن أهميته من الاعتراف الدولي بترسيم الحدود الجغرافية للدولة الفلسطينية على أساس حدود عام 1967 بما فيها “القدس” عاصمة فلسطين المحتلة.

من جانبه، رد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” على الإعلان بالتأكيد على أن الولايات المتحدة تعارض “بحزم” فتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقاً في جرائم حرب إسرائيلية مزعومة.

كما قال في بيان له: “نعارض بحزم هذا الأمر وأي عمل آخر يسعى لاستهداف إسرائيل بطريقة غير منصفة”.

وكان “نتنياهو” قد هاجم في وقت سابق، محكمة الجنايات الدولية، على خلفية القرار قائلاً: “هذا يوم أسود مشؤوم في تاريخ الحقيقة والعدل”، واصفاً القرار بالـ “الباطل”، كما أدان المحكمة الدولية، معتبراً إياها  أداة سياسية موجهة من أجل معاداة إسرائيل واليهود.

كما هاجم المستشار القضائي لحكومة الإحتلال الاسرائيلي “مندلبليت”، المحكمة الدولية قبل إصدارها القرار، معتبراً أنها “لا تملك صلاحية لمقاضاة إسرائيل” على حسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى