fbpx

نجاة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من محاولة اغتيال

مرصد مينا

نجى رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان من محاولة اغتيال استهدفته اليوم الخميس  حين فتح مسلح النار على موكبه مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة في قدمه، وكذلك إصابة بعض من أنصاره.

وقال مسؤول حزبي إن خان أصيب في قدمه، ولم يصب بجروح خطيرة، فيما قال مساعد عمران خان إنه تم قتل أحد مهاجمي الموكب، وإلقاء القبض على آخر.

المسؤول الحزبي أسد عمر أوضح بحسب “رويترز”: “فتح رجل النار من سلاح آلي وأصيب عدة أشخاص. كما أصيب عمران خان”، ونُقل خان إلى المستشفى، فيما نقلت وسائل إعلام باكستانية أن منفذ الهجوم على عمران خان أقر بأنه أراد قتله، وقال إنه تصرف بشكل مستقل.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام أباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، حين تعرض موكبه لإطلاق النار. وبعد تلقي الإسعافات الأولية، عمد رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان إلى التلويح لأنصاره لطمأنتهم بعد محاولة اغتيال فاشلة.

وشوهد خان فيما بعد بضمادة على قدمه. تم نقله إلى سيارة أخرى من شاحنته الحاوية، حيث تم الإعلان عن سلامته. كما أصيب بعض أنصار “حزب الإنصاف” بجروح، بحسب الإعلان.

يشار أن الهجوم جاء بعد أقل من أسبوع من بدء خان مسيرته من لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، إلى جانب آلاف من أنصاره.

ومنذ الإطاحة به في تصويت بحجب الثقة في البرلمان في أبريل، زعم خان أن الإطاحة به كانت مؤامرة دبرها خليفته رئيس الوزراء شهباز شريف، والولايات المتحدة – وهي ادعاءات نفاها كل من رئيس الوزراء الجديد وواشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى