fbpx
أخر الأخبار

نجاة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي من محاولة اغتيال

مرصد مينا

نجت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب من محاولة اغتيال، فيما دفع زوجها البالغ من العمر 82 عاما الثمن إذ تم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بجروح خطيرة خلال اقتحام أحد الأشخاص لمنزله في ولاية كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم إدارة شرطة سان فرانسيسكو، آدم لوبسينغر، إنه في حوالي الساعة 2:27 صباحا بالتوقيت المحلي وصل ضباط إلى منزل بيلوسي بعد الاعتداء على زوجها واعتقلوا مشتبها به.

عانى بول بيلوسي من إصابات شديدة جراء الهجوم، بعدما ضربه المهاجم بمطرقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلاً عن مصادر على دراية بالتحقيق.

وبحسب المصادر، فإن “بيلوسي تعرض للضرب على رأسه وجسده- وهو يعاني من كدمات وتورمات شديدة وإصابات أخرى”.

وكان المهاجم الذي لم تتضح دوافعه بعد يسعى للنيل من رئيسة مجلس النواب حيث صرخ خلال الهجوم في وجه الزوج “أين نانسي” قبل أن ينهال عليه ضربا بمطرقة، فيما لم تكن نانسي بيلوسي في المنزل بسان فرانسيسكو وقت وقوع الهجوم حيث تواجدت وقتها في العاصمة واشنطن.

واتصل الرئيس جو بايدن بنانسي بيلوسي صباح الجمعة للتعبير عن دعمه، بحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير.

يشار أن الهجوم يأتي قبل أقل من أسبوعين من انتخابات التجديد النصفي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ على المحك.

يشار إلى أنه تم استهداف منزل نانسي بيلوسي (82 عاما) سابقا من قبل مقتحمي مبنى الكابيتول في أحداث يناير/ كانون الثاني 2021، كما تم تخريب منزل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ آنذاك، ميتش ماكونيل.

وتزوجت نانسي بيلوسي من زوجها بول في عام 1963، وأنجبا 5 أبناء، ومثلت بيلوسي مدينة سان فرانسيسكو لعقود في مجلس النواب، وترقت لتصبح رئيسته، وهي الثانية في ترتيب الرئاسة الأمريكية بعد نائب الرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى