fbpx

نجاح موسم الحج لهذا العام

أرسل رئيس لجنة الحج العليا وزير الداخلية، الأمير “عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز”، أسمى آيات التهنئة لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك “سلمان بن عبد العزيز”، وولي عهده وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز”، وذلك بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام الموافق 1440 هجري.

حيث جاء في رسالة رئيس لجنة الحج بحسب مواقع إخبارية سعودية: “يشرفني يا سيدي تهنئتكم بما تحقق بفضل الله وتوفيقه من نجاح لموسم حج هذا العام 1440هـ، إنفاذاً لتوجيهاتكم الرشيدة ووفق ما تتطلعون إليه، من رعاية كريمة لضيوف الرحمن، وتهيئة لكافة الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان، ومن ذلك مبادرة طريق مكة التي انطلقت منذ ثلاثة مواسم وكانت إحدى ثمار توجيهاتكم السديدة.

ليبين وزير الداخلية السعودي، والمسؤول عن لجنة الحج العليا “عبد العزيز بن سعود” في تقريره عن موسم الحج، “إن حجاج هذا العام وصل عددهم إلى حوالي “2.489.406 حاج من مختلف بلدان العالم.

كما أضاف الأمير “عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز” أن موسم حج هذا العام وبفض الله، تكلل بنجاح كافة الخطط الأمنية والوقائية المتخذة من كافة الأجهزة الأمنية المسؤولة عن الحج، كما أشاد بالدور التنظيمي، الخدمي، و الحركة المرورية، التي سهلت وصول الحجيج إلى جبل عرفات، ومن ثم النفرة إلى مشعر مزدلفة، وبعدها الوصول إلى منى خلال زمن قياسي، مع تنظيم دقيق جدا وانسيابية تامة في تفويج الحجيج.

كما أشار “بن نايف” إلى أن الأوضاع الصحية كانت “مطمئنة للغاية”، ولم تسجل أي ظهور لأمراض وبائية، إضافة إلى توفير كافة السلع الاستهلاكية والغذائية التي يطلبها حجاج بيت الله الحرام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى