نجار وربيعة.. إسرائيل تعلن اغتيال قياديين في حركة حماس

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين اغتيال قياديين في مكتب الضفة الغربية التابع لحركة حماس في هجوم استهدف رفح مساء الأحد، فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا للنازحين قرب مدينة رفح في أقصى جنوب غزة.

الجيش الإسرائيلي ذكر في بيان نشره على حسابه في “إكس”، أن الغارة الجوية التي نفذت شمال غرب رفح أسفرت عن مقتل كل من ياسين ربيعة وخالد نجار.

وأوضح البيان أن ربيعة كان “مسؤولا عن كامل النشاط الإرهابي لحماس في يهودا والسامرة، ونقل الأموال إلى أهداف إرهابية والتخطيط لهجمات إرهابية لحماس في جميع أنحاء يهودا والسامرة. كما نفذ العديد من الهجمات التي قُتل فيها جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي”. على حد قوله.

البيان أضاف أن النجار “كان مسؤولا كبيرا في قيادة حماس بالضفة الغربية، وهو الذي أدار عمليات إطلاق النار وأنشطة إرهابية أخرى في الضفة الغربية وقام بتحويل أموال مخصصة لأنشطة حماس الإرهابية في غزة. كما نفذ عدة هجمات إرهابية قاتلة قُتل فيها جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن ليل الأحد مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا للنازحين قرب مدينة رفح في أقصى جنوب غزة.

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل 50 شخصا على الأقل في المنطقة التي نزح إليها وفقا له 100 ألف شخص.

Exit mobile version