fbpx
أخر الأخبار

نجل الملا عمر.. أول ظهور لوزير دفاع طالبان

مرصد مينا – أفغانستان

ظهر وزير الدفاع في حكومة طالبان “الملا محمد يعقوب”، لأول مرة في كابول أمام وسائل الإعلام، وذلك لحث رجال الأعمال على الاستثمار في قطاع الصحة بأفغانستان.

الملا “يعقوب” الذي بدا في الثلاثينيات من عمره، أكد أثناء حديثه في فعالية بمستشفى ساردار محمد داود خان العسكرية أن “عقود الحرب في أفغانستان انتهت”.

و”محمد يعقوب” هو ابن الراحل الملا عمر، المؤسس والقائد الأعلى الأول لحركة طالبان، التي حكمت أفغانستان في الفترة من 1996 حتى 2001.

كما دعا “يعقوب” رجال الأعمال للاستثمار في أفغانستان، وطالب الأطباء بخدمة المرضى داخل بلادهم، حتى لا يسعى أي أفغان للحصول على العلاج الطبي في الخارج.

ولفت “يعقوب” إلى أن “حركة طالبان تعرضت للانتقادات لقتال الأفغان، ووصفت بأنها قوات تعمل بالوكالة لحساب بلدان، ولكن قال إنهم لا يمكن قتال ما وصفهم بـ “الغزاة” بدون القضاء على عناصر القوات الأمنية الأفغانية الذين كانوا ضمن الخطوط الأمامية في الحرب الأمريكية على الإرهاب.

يذكر أن “يعقوب” كان في السابق رئيسا للجنة العسكرية القوية واستفاد من الهالة المحيطة بمكانة والده الراحل في الحركة، اذ ذهبت معظم المناصب الرفيعة في الحكومة الجديدة إلى رفاق الملا عمر”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى