fbpx

نجل مبارك يتحدث عن صحة والده

نفى نجل الرئيس المصري المخلوع “محمد حسني مبارك”، علاء مبارك، الأنباء التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بقوة خلال الايام الماضية، والتي تتحدث عن وفاة والده .

وكتب علاء مبارك تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها “الحمد والشكر لله الوالد بخير، ولا صحة لهذه الشائعات.

في حين، نفى أيضا، محامي الرئيس المخلوع “فريد الديب” ما انتشر حول وفاة موكله، قائلا “شائعة يا فندم”، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة، وأنه كان في مكالمة هاتفية جمعته به قبل قليل، كان ذلك في تصريحه لصحيفة وطن.

وأردف الديب في تصريحه للصحيفة “أنه لا يعلم مصدر تلك الشائعات التي أصبحت تتردد كثيرا خلال الفترة الأخيرة، ولا يعرف ما الفائدة منها، موضحا “أنه لو حدث أي شيء للرئيس مبارك سيكون أول من يعلم وسيعلن ذلك، مشددا على أن مبارك يمارس حياته بشكل طبيعي ولم يتعرض لأي وعكة صحية مؤخرا.

ويعتبر محمد حسني مبارك المولود في مايو 1928، الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وصل الى سدة الحكم 14 اوكتوبر 1981، خلفا لمحمد أنور السادات، وبقي رئيسا للجمهورية حتى 11فبراير 2011، بعد إجباره على التنحي من قبل المجلس الأعلى للجيش والقوات المسلحة في البلاد، عقب ضغوط شعبية، ومظاهرات عارمة عمت أرجاء مصر، طالبت برحيله.

وبعد تنحيه، تم تقديمه للمحاكم المصرية، التي وجهت اليه تهمة قتل المتظاهرين، وحكمت عليه بالسجن المؤبد 2012، الا أن محكمة الجنح قامت بإخلاء سبيله بعد انقضاء فترة الحبس الاحتياطي يوم 21 أغسطس 2013، ومن ثم برأته في نوفمبر2014، من جميع التهم المنسوبة إليه أمام محكمة استئناف القاهرة، وتمت إدانته لاحقا هو ونجليه في قضية قصور الرئاسة، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة بحقهم، حكماً بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات 2015.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى