نجل منفذ محاولة اغتيال ترامب يكشف عن تفاصيل تتعلق بوالده..

مرصد مينا 

كشف نجل منفذ عملية الاغتيال الثانية التي استهدفت دونالد ترامب عن تفاصيل جديدة، مؤكدا أن والده ليس شخصا عنيفا.

وكانت المرة الأولى التي سمع فيها أوران روث نجل ريان ويسلي روث المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لسباق البيت الأبيض دونالد ترامب عن الواقعة عندما تواصلت معه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بعد وقت قليل من الحادث.

وفي تصريحات حصرية للصحيفة، قال أوران (35 عاما): “هذه أول مرة أسمع عنها.. هل أصيب والدي بالرصاص؟” وأضاف أن والده يكره ترامب كما يفعل “كل شخص عاقل” مشيرا إلى أنه أيضا “لا يحب” الرئيس السابق.

لكن روث أكد أن والده ليس شخصا عنيفا وقال إنه لا يستطيع أن يصدق أن والده سيستهدف الرئيس السابق وأضاف “إنه والدي وكل ما لديه هو مخالفات مرورية قليلة، بقدر ما أعلم” وتابع “هذا جنون. أعرف والدي وأحبه، لكن هذا لا يشبهه على الإطلاق”.

وأوضح أن والده الذي ليس لديه خبرة عسكرية، سافر إلى أوكرانيا بعد الحرب للتطوع وتقديم المساعدة للمتضررين.

وقال إنه لم يكن يعرف أن والده في فلوريدا مشيرا إلى وجود خلافات بينهما لكنه أشاد بوالده قائلا إنه “ليس شخصًا عنيفًا.. إنه مجتهد وأب رائع.. إنه رجل رائع، ورجل لطيف وقد عمل طوال حياته”.

وكان الرئيس السابق قد جرى نقله إلى مكان آمن أمس الأحد بعد إطلاق عدة طلقات نارية في محيطه أثناء لعبه للغولف في ناديه في ويست بالم بيتش وعند القبض على روث باعتباره المشتبه في محاولة الاغتيال كان هادئًا وخاليًا من المشاعر.

وردا على سؤال عما إذا كان والده يمتلك سلاحًا، قال أوران “ليس على حد علمي.. لم أعرفه يمتلك سلاحًا أو يفعل أي شيء مثل هذا”، موضحا أن والده يعمل كمقاول عام، ويبني منازل صغيرة في هاواي، وكان يمتلك سابقًا شركة تسقيف وأنهى أوران المكالمة فجأة، قائلاً إنه بحاجة إلى الاستفسار عما حدث بالفعل.

وفي حديث مطول لاحق بدا روث وكأنه يبرر تصرفات والده وقال “أكره هذه اللعبة كل أربع سنوات” في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف “أعتقد أننا جميعًا نكرهها.. وإذا أراد والدي أن يكون شهيدًا لانفصال العملية عن المشاكل الحقيقية.. فهذا اختياره” وتابع “لا أقول إن هذا ما فعله أو ما يدور حوله.. إنه مجرد هذيان مني لأنني سئمت من كل هذا طوال حياتي”، وفقا للعين الإخبارية..

Exit mobile version