fbpx
أخر الأخبار

“نحن منزعجون”.. إسرائيل: لن نلتزم بأي اتفاق يتم التوصل إليه مع إيران

مرصد مينا

أعلنت إسرائيل أنها لن تلتزم بأي اتفاق يتم التواصل إليه بين إيران والدول الكبرى بخصوص برنامج طهران النووي، جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الاثنين في لجنة الخارجية والأمن.

وأوضح بينيت: “بالنسبة لمحادثات الاتفاق النووي الجارية في فيينا.. نحن منزعجون، ولكن دعوني أوضح هنا أمرين هامين..إسرائيل ليست طرفا في الاتفاق..وإسرائيل ليست ملزمة بما يتعلق به، إسرائيل تحافظ على حرية العمل بدون قيود في أي مكان وفي أي زمان”.

رئيس الوزراء الاسرائيلي اضاف:  “إيران ترسل تجاهنا وإلى حدودنا الأسلحة ووكلائها وعملائها ونحن نعمل ليل نهار ضد إيران وضد محاولاتها”، مشيرا إلى أن تل أبيب “أدخلت تغيير على آلية العمل العسكري بحيث أن الضربات يكون طابعها هجومي وليس دفاعي فقط”.

يشار أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالبه فيها بالاستجابة إلى طلب تل أبيب بالضغط على طهران في المحادثات النووية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها إن المحادثات بين الجانبين تناولت التحديات الإقليمية، والمحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية في فيينا، ومطالب إسرائيل بالضغط على إيران، والعلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى