fbpx
أخر الأخبار

نحو 30 ٪ فارقوا الحياة.. الفطر الأسود يجتاح ايران

مرصد مينا – إيران

اعتراف السلطات الإيرانيّة اليوم الثلاثاء، بزيادة عدد الإصابات بمرض “الفطر الأسود” في عدد من مقاطعات البلاد، في ظل اقتراب إصابات كورونا من 5 ملايين إصابة.

الدكتور “صالح محبي” المسؤول في وزارة الصحة، كشف عن اتساع دائرة الإصابات بالفطر الأسود، لافتاً إلِى أن “30% من المصابين بالفطر الأسود فارقوا الحياة في طهران”.

وأفاد مسؤولين إيرانيين في وقت سابق، بأنه خلال أقل من أسبوع تم تسجيل 50 إصابة بمرض الفطر الأسود في ثلاث محافظات هي طهران وخراسان رضوي ومازندران.

إلى جانب ذلك، لم يحدد الدكتور “صالح محبي” الذي يعمل في أحد مستشفيات طهران عدد المصابين بالفطر الأسود في طهران، موضحاً أنه “تمت السيطرة على 50% من المصابين بالفطر الأسود عبر العلاج، فيما خضع 20% لعملية جراحية”.

وسجلت إصابات مرتفعة في الفطر الأسود في محافظات خراسان رضوي وطهران وأصفهان وخوزستان وجيلان وأردبيل ومازندران.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية نصحت في مطلع يوليو/تموز الماضي، بتقليل استخدام “الكورتيكوستيرويدات” لمنع الإصابة بالفطر الأسود.

وسجلت وزارة الصحة الإيرانية كشفت 643 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و31 ألفاً و319 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، اذ بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إيران نحو 4 ملايين و992 ألفاً و63 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 107 آلاف و794 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى