fbpx

نحو 684 هزة ارتدادية.. حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا يرتفع إلى نحو 10 آلاف

مرصد مينا

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا الذي ضرب البلدين فجر الاثنين إلى أكثر من 9600 وذلك حتى ظهر اليوم الأربعاء فيما بلغ عدد المصابين نحو 38 ألف، إذ أعلن مسؤولون وعاملون طبيون أن 7108 شخصاً قضوا في تركيا و2547 في سوريا، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

في السياق نفسه أعلنت إدارة الكوارث التركية نصب 50,818 خيمة لإيواء الأسر في مناطق الزلزال، بينما عملت طائرات الجيش التركي على نقل عدد من المصابين في أضنة وملاطية إلى مدينة إسطنبول، فيما ذكر وزير البيئة التركي أن 684 هزة ارتدادية، وقعت حتى الآن في جنوبي البلاد.

فيما ارتفعت في شمال غربي سوريا، أصوات العديد من المنظمات المحلية مؤخراً مطالبة بالمساعدة، لاسيما في غياب أي آليات كبيرة ووسائل تقنية حديثة للمساعدة في البحث عن ناجين.

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الاثنين، بلغ قوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مدمّراً آلاف المباني، ومخلفاً آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع الأسوأ، وتخشى أن تكون “الحصيلة أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولى” المنشورة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن عدد المتضررين من الزلزال قد يصل إلى 23 مليونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى