fbpx
أخر الأخبار

نزوح أكثر من 28 ألف أسرة يمنية خلال عام 2020

مرصد مينا – اليمن

وثقت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، نزوح قرابة 28 ألف أسرة يمنية منذ بدء العام الجاري 2020، جراء الصراع المستمر في البلاد.

المنظمة قالت، في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء، إنها “رصدت منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني\ نوفمبر، نزوح 27 ألفا و716 أسرة يمنية، تتكون من 166 ألفا و296 شخصا”.

كما أشارت إلى أن أكثر المحافظات التي شهدت النزوح هي مأرب و الحديدة وتعز.

وبحسب التقرير فإن أسباب النزوح تمثلت في الصراع المستمر في البلاد والقصف المتواصل للأحياء السكنية، إضافة إلى الكوارث الطبيعية والسيول.

يشار الى أن الحرب اليمنية المستمرة في اليمن للعام السادس على التوالي أودت بحياة 233 ألف شخص حسبما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة.

يذكر أن ضحايا الحرب اليمنية لم يسقطوا نتيجة العمليات العسكرية فقط، وإنما عدد كبير منهم سقط جراء الأزمات التي تعيشها البلاد منذ سنوات، من جوع وفقر وانتشار للأمراض، وسط ارتفاع معدلات البطالة وانتشار العديد من الأمراض المعدية والقاتلة.

الجدير بالذكر أن الحرب اليمنية بدأت صيف العام 2014، بعد أن نفذت ميليشيات الحوثي انقلاباً على الحكومة اليمنية، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، وهي الحرب التي لا تزال مستمرة حتى اليوم، وسط اتهامات دولية للميليشيات بمنع وصول المساعدات الأممية لليمنيين واتباع سياسات قتل وتفقير وتجويع ممنهجة بحقهم، بالإضافة إلى استهداف المنشآت الحيوية في البلاد، خلال معاركها مع الجيش اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى