fbpx

نساء الضاحية ينتفضن على فساد حزب الله.. وموالو الحزب: نساء زعران!

مرصد مينا – لبنان

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لمظاهرة نسائية في ضاحية بيروت الجنوبية، ضد مسؤولين أمنيين وقياديين في ميليشيات حزب الله، على خلفية تجاوزات وانتهاكات قام بها عناصر الحزب خلال اليومين الماضيين، تزامناً مع إشكاليات أمنية بين عائلتين.

وأوضح الناشطون أن المظاهرة شددت على تورط مسؤولي الحزب، وفي مقدمتهم، مسؤول اللجنة الأمنية في الحزب “علي أيوب” بقضايا الفساد واستغلال نفوذه لتحصيل المكاسب على حساب المواطنين.

يشار إلى أن الضاحية الجنوبية، تعتبر المعقل الرئيسي لميليشيات حزب الله، حيث تتحكم الأجهزة الأمنية التابعة للحزب إدارة الضاحية في ظل غياب تام للدولة اللبنانية، في ظل اتهامات للحزب المدعومة إيرانياً، بإدارة معتقلات سرية في المنطقة.

كما اتهم الناشطون “أيوب” بحماية مصالح الأطراف التي يستفيد منها ويرتبط معها بعلاقات خاصة، مشيرين إلى أنه يتحصل شهرياً على ما يزيد عن 60 مليون ليرة من خلال تأمين الحمايات والرعايات لأعمال المقربين منه.

من جهتهم، شن موالو الحزب هجوماً على النساء الظاهرات في الفيديو، حيث وصفوهن بنساء الزعران وأنه تم اعتقالهن قبل أيام على خلفية تجاوزات قانونية، على حد قولهم.

وكانت الضاحية الجنوبية، قد شهدت الأعوام الماضية، احتجاجات كبيرة طالت سياسات الحزب، وسط اتهامات لمسؤولي الحزب بالفساد ومحاولة استغلال النساء، بالإضافة غلى معارضتهم لإرسال أبناء الضاحية للقتال في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى