fbpx
أخر الأخبار

“نصر الله” يعلق على تصنيف جماعته كمنظمة إرهابية

مرصد مينا – لبنان

علق زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، حسن نصر الله، على تصنيف جماعته كمنظمة إرهابية، من قبل عدة دول حول العالم كان اخرها استراليا التي أدرجت جناحي الميليشيا، العسكري والسياسي، على قوائم الإرهاب.

“نصر الله” زعم في كلمة متلفزة مساء الجمعة، أن “وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم المقاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها”، مدعيا أن هذا التصرف “قد يكون مرتبطا بتطورات المنطقة أو الانتخابات النيابية”.

وفي الوقت الذي تسيطر فيه جماعته على مفاصل الدولة اللبنانية لحساب إيران، دعا “نصر الله” اللبنانيين، إلى “أن يحولوا استقلالهم إلى استقلال حقيقي وكامل إذا كان شكليا أو ناقصا”، زاعما أن “نحزب الله سيحقق للبنان استقلالا وسيادة وحرية لا نقاش فيهم، وسيأتي يوم يحسم فيه النقاش الذي يتجدد كل عام حول استقلال لبنان عام 1943″، على حد قوله.

زعيم “حزب الله” أردف: “ما دام لبنان في دائرة التهديد الإسرائيلي، فإننا ما زلنا في قلب معركة الاستقلال التي سنواصلها”.

يشار إلى أن أستراليا صنفت قبل أيام ميليشيا “حزب الله” بجناحيها السياسي والعسكري منظمة إرهابية، وذلك على خطى اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

من جهة ثانية، تطرق “نصر الله” لانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية، معتبرا أن “الانفلات بسعر الدولار لا يجوز السكوت عنه ولا يمكن للدولة أن تقول إنها لا يمكن أن تفعل شيئاً”، مطالبا “الدولة اللبنانية أن تتخذ موقفاً جريئاً في وجه المحتكرين والمتلاعبين بأسعار الدولار”.

كلام “نصر الله” جاء في وقت وصل فيه سعر صرف الليرة اللبنانية لأدنى قيمة بتاريخها، إذ يقابل الدولار الأمريكي الواحد  25000 ليرة لبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى