fbpx

نعاني من رئيس الظل.. تيار المستقبل: الحريري لن يعود إلا بشروط

مرصد مينا – لبنان

أكد عضو كتلة تيار المستقبل النيابية، النائب “محمد الحجّار”، أن رئيس التيار، “سعد الحريري”، لن يعود إلى رئاسة الحكومة اللبنانية طالما أن البلاد لم تشهد أي إصلاح حقيقي، بالإضافة إلى تعديل حزب الله لسياساته ومقارباته لصالح البلد عموماً، مضيفاً: “عودة الرئيس الحريري ستبقى مسألة صعبة طالما أن رئيس الجمهورية ميشال عون ومعه رئيس الظل جبران باسيل ومعهم حزب الله يتبعون سياساتهم الحالية”.

وكان الشارع اللبناني قد شهد تصاعداً في الحركات الاحتجاجية المطالبة برحيل الحكومة بسبب تردي الأوضاع المعيشية في البلاد، بالتزامن مع تصاعد الحديث عن إمكانية إعادة تكليف رئيس الحكومة السابق، “سعد الدين الحريري” بتشكيل الحكومة الجديدة.

إلى جانب ذلك، حمل “حجار” حكومة “حسان دياب” مسؤولية ما تمر به البلاد من أزمات، لافتاً إلى أن الحكومة أصبحت بحاجة لمن ينقذها بعد أن قدمت نفسها كمنقذة للبلاد، مع تشكيلها مطلع العام الحالي، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.

وكانت العملة اللبنانية قد واصلت انهيارها أمام الدولار خلال الأشهر السبعة الماضية من عمر الحكومة، لتسجل أقصى انهيار لها قبل أسابيع، بعد أو وصل سعر صرف الدولار إلى 8 آلاف ليرة لبنانية.

كما وصف “حجار” الحكومة الحالية، بأنها حكومة شعارات وأقوال بعيدة عن تطبيق النظام الإصلاحي، وأنها لا تفعل أي شيء ملموس لوقف حالة الانهيار المستمرة، مشدداً على أن كافة المؤشرات تؤكد على عدم تلقي البلاد أي مساعدات من الخارج قبل أن يكون هناك إصلاح فعلي، وأولى أولويات هذا الإصلاح هو الكهرباء، على حد قوله.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة فإن نصف الشعب اللبناني مهدد بالجوع، في حين ارتفعت معدلات البطالة إلى 35 بالمئة، ما أدخل البلاد في أزمة معيشية دفعت أربعة مواطنين لبنانيين إلى الانتحار احتجاجاً على الحالة المتردية.

من جهة أخرى، أكد “حجار” على أن الحصار الأمريكي أثر بشكل مباشر على الوضع في لبنان، لافتاً إلى أن بعض الجهات السياسية اللبنانية، تصر على رهن مصالح البلاد بمصالح دول ومشاريع أخرى، في إشارة إلى المشروع الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى