fbpx

نفاد الأوكسجين يتسبب بوفاة مرضى كورونا بمستشفى في الجزائر

مرصد مينا- الجزائر

أعلنت مديرية الصحة في ولاية سكيكدة الجزائرية، اليوم الجمعة، وفاة عدد من مرضى كورونا بمستشفى الإخوة ساعد قرمش، وذلك بعد نفاد الأوكسجين في المستشفى.

المديرية قالت في بيان: “ننهي إلى علم كافة مواطني الولاية أن الحادثة الواقعة ليلة أمس والمتمثلة في نفاد خزان الاكسجين للمستشفى المرجعي لكوفيد-19، قد صاحبتها وللأسف الشديد وفيات لمرضى كانوا في حالة متدهورة حسب التقارير والتحقيقات الطبية التي وصلتنا.

كما أوضحت أن المرضى الذين كانوا في حاجة إلى الأكسجين الطبي كانوا مربوطين بالمولد إلا أن سعة وتدفقه لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة”، مذكرة أن أزمة الأكسجين الطبي هي أزمة وطنية تعاني منها كل الولايات.

يشار إلى أن الوزير الأول الجزائري “أيمن بن عبد الرحمان”، أعلن اليوم عن بدء الجزائر باستيراد قرابة 15 ألف مكثف أوكسجين كإجراء مستعجل، في إطار تعزيز الجهاز الطبي لاحتواء إصابات كورونا.

وقال “بن عبد الرحمان”، في تصريح تلفزيوني، إن 2250 آلة مكثف أكسجين ستصل الجزائر خلال الفترة ما بين 3 و5 آب/ أغسطس المقبل، كاشفا عن تعيين خلية أزمة على مستوى رئاسة الوزراء، بهدف متابعة الوضع الوبائي بالبلاد، وكل التطورات التي ترافقها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى