fbpx
أخر الأخبار

نفتالي بينيت يبحث ملفات إيران وسوريا مع فلادمير بوتين

مرصد مينا – روسيا

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية التي وصلها صباح اليوم.

 بينت قال للصحفيين قبيل مغادرته إن العلاقات بين الدولتين تشكل “مقوما مهما في السياسة الخارجية الإسرائيلية، بسبب مكانة روسيا الخاصة إقليميا ودوليا ووجود مليون مواطن في إسرائيل ينطقون اللغة الروسية ويشكلون جسرا بين البلدين”، مضيفا: “بشكل عام، سياسة إسرائيل الخارجية ومكانتها الدولية تتعززان بشكل ملموس وهناك طاقات كبيرة والاتجاه الذي تسير به الأمور جيد جدا”.

وكانت الرئاسة الروسية “الكرملين” أكدت أمس أن بوتين وبينيت من المفترض أن يستعرضا خلال اللقاء المسائل المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسيتبادلان الآراء بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، فيما سبق وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بينيت يعتزم بحث الملف الإيراني مع بوتين، بالإضافة إلى طيف من المسائل السياسية والأمنية والاقتصادية.

يشار أن السفير الإسرائيلي لدى روسيا “الكسندر بن تسفي” كشف عن اجتماع إسرائيلي أمريكي روسي لبحث الأوضاع في سوريا وإيران على مستوى “رؤساء مجالس الأمن” في الدول الثلاث.

السفير الإسرائيلي أضاف: “حتى الآن لا يوجد سوى فكرة، لم يتم تحديد الموعد أو المكان بعد. من جانبنا، نحن على استعداد لاستضافة الوفود، لكن هذا لم يتقرر بعد”، مشيرا إلى أن بينيت سيناقش مواضيع سوريا وإيران وقضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط خلال زيارته إلى روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى