fbpx
أخر الأخبار

نقل رئيس البرلمان إلى المستشفى.. فوضى في مجلس النواب العراقي (فيديو)

مرصد مينا – العراق

تطورات دراماتيكية شهدها البرلمان العراقي في جلسته الأولى إذ أخفق في انتخاب رئيس له، فيما تم تأجيل الجلسة لمزيد من المناقشات.

وقد نقل نقل رئيس السن في المجلس، محمود المشهداني، إلى المستشفى بعد إصابته في تدافع داخل المجلس. ونقلت مقاطع فيديو لحظة إخراجه محمولا على الأكتاف، فيما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) في وقت لاحق باستقرار الحالة الصحية له. وفي وقت لاحق، عاد البرلمان العراقي ليستأنف جلسته بعد تولي خالد الدراجي الرئاسة المؤقتة.

وترأس المشهداني الجلسة الأولى للبرلمان الجديد بوصفه الأكبر سنا، وبدأ البرلمان العراقي المنتخب حديثا أولى جلساته، الأحد، مما يمهد الطريق أمام النواب لتشكيل حكومة جديدة.

وثارت الفوضى في الجلسة بعد أن أعلن الإطار التنسيقي الشيعي أنه قدم لرئيس البرلمان المؤقت ما يثبت أنه الكتلة الأكبر في المجلس، وثارت خلافات بين كتلة الصدر وبين التيار التنسيقي.

ومن المقرر أن ينتخب البرلمان رئيسا له ونائبين، وسينتخب المشرعون لاحقا رئيسا جديدا للبلاد يكلف أكبر كتلة برلمانية بتشكيل الحكومة. وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن نواب الكتل السياسية عقدوا اجتماعات منفردة قبيل جلسة البرلمان الأولى.

الوكالة أضافت أن “نواب الكتلة الصدرية عقدوا اليوم اجتماعا داخل مجلس النواب قبل انعقاد جلسة البرلمان”، موضحة أنهم “ارتدوا الأكفان خلال الاجتماع”.

والتيار الصدري هو أكبر تكتل بالفعل في البرلمان، المؤلف من 329 مقعدا، وبلغ عدد نوابه  73، أما نواب ائتلاف دولة القانون، فقد عقدوا أيضا اجتماعا برئاسة النائب عطوان العطواني. بينما اجتمع نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني، في فندق الرشيد، برئاسة هوشيار زيباري للتحضير لجلسة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى