fbpx
أخر الأخبار

نيويورك تايمز: الأسد طلب من إيران عدم مهاجمة إسرائيل من الأراضي السورية

مرصد مينا

أفادت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة نقلاً عن مصدر في دمشق أن النظام السوري طلب من إيران عدم شن هجمات ضد إسرائيل من الأراضي السورية لتجنب حرب شاملة.

وكان تحالف تقوده إيران قد التقى عن بعد منذ حوالي عام تقريبًا، لمناقشة كيفية الرد على الضربات المنسوبة لإسرائيل التي نُفِّذت في سوريا ضد المصالح الإيرانية، وفقًا لغيث قريشي، المحلل المقرب من الحكومة الإيرانية.

وشارك في الاجتماع خبراء عسكريون من سوريا والعراق واليمن وجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية وفرع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وورد خلال المناقشة أن المسؤولين السوريين طلبوا من إيران ووكلائها عدم تنفيذ هجمات ضد إسرائيل من أراضيها. وأدى ذلك إلى قيام المحور الذي تقوده طهران بالانتقام من الضربات الإسرائيلية بمهاجمة قواعد الولايات المتحدة، بحسب ما ورد، على أمل أن تضغط الولايات المتحدة على إسرائيل لوقف ضرباتها على سوريا، بحسب موقع آي 24 الإسرائيلي.

قال مسؤولون أمريكيون كبار لصحيفة التايمز إن هجمات الطائرات بدون طيار في 15 أغسطس / آب على قاعدة التنف السورية – التي تضم قوات أمريكية – كانت أكثر تعقيدًا من الهجمات السابقة وربما كانت محاولة إيرانية للرد على غارة جوية سابقة نُسبت إلى إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى