fbpx

هاشتاغ “استقالة أردوغان” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

مرصد مينا – تركيا

تصدر هاشتاغ “استقالة أردوغان” اليوم الثلاثاء، موقع “تويتر” في تركيا، وذلك بعد إخفاق حكومته في حل أزمة الحرائق المشتعلة في عدد من المحافظات الجنوبية التركية.

وغرد نحو 290 ألف مواطن في ساعة واحدة، مطالبين باستقالة وتنحي الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، من منصبه، كما شارك المغردون صورة لأردوغان وهو يوزع الشاي على الأهالي المنكوبين في الحرائق والفيضانات.

وسائل إعلام تركية معارضة قارنت، بين مساهمة طائرات اتحاد الطيران التركي في إخماد نيران الغابات المشتعلة بإسرائيل نوفمبر 2016، وعجزها في الفترة الحالية عن السيطرة على سلسلة الحرائق في العديد من المحافظات التركية.

ويأتي انتشار الخبر مرة أخرى بالتزامن مع، مهاجمة المعارضة التركية، للرئيس التركي، إثر إخفاق حكومته في إخماد حرائق الغابات التي طالت تركيا منذ أسبوع.

بدوره، قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، “فائق أوزتراك”: “أولئك الذين قالوا سنذهب إلى القمر قبل شهرين، ليس لديهم طائرة لإخماد الحرائق! لا توجد طائرات لإطفاء الحرائق ولكن هناك قصور طائرة لمراقبة الحرائق! يذهب في قافلة من مئات المركبات إلى مارماريس. لكن مثل هذه اللامبالاة لم نر أو نسمع عنها من قبل»، مضيفًا: «لا يعرفون هل لديهم طائرات إطفاء أم لا؟ وهل هي خردة؟ فهذا الموضوع مثل سؤال أين الـ128 مليار دولار».

 يذكر أن الحرائق مستمرة في غابات مقاطعة مانافجات جنوب تركيا منذ أسبوع، وأسفرت عن العديد من الخسائر المادية والبشرية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى