fbpx

هبات ومساعدات.. برلماني تونسي يطالب بالكشف عن مصير مليارات الدولارات

مرصد مينا – تونس

طالب رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد في البرلمان التونسي “بدر الدين القمودي” بالكشف عن مصير المليارات التي دخلت إلى البلاد كمساعدات.

البرلماني “القمودي” كتب على صفحته في “فيسبوك” إن “أكثر من 6 آلاف مليار تسلمتها تونس في إطار هبات ومساعدات دولية لم يتبين كيف صرفت وأين”.

وتعيش تونس على وقع أزمة سياسية بين السلطات الثلاثة، وذلك بعد اعتراض الرئيس التونسي “قيس سعيد” على تشكيلة الحكومة التي ألفها “هشام المشيشي”.

إلى جانب ذلك، رد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب التونسي على إعلان رئيس الحكومة “هشام المشيشي” إحداث صندوق تبرعات للمتضررين من جائحة كورونا، قائلا: “أعطنا كشفا على صندوق 18 -18 أولا”.

يذكر أن تحقيقا استقصائياً أثار جدلاً واسعاً في تونس، بعد أن كشف عن ثروة زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، التي قدرت بنحو 2700 مليار دينار تونسي أي ما يعادل مليار دولار على شكل ودائع بنكية موجودة في سويسرا.

وطالب ناشطون تونسيون، بضرورة التحقيق في مصادر ثروة “الغنوشي” الذي كان يعمل معلماً في المدارس الثانوية قبل أن يدخل في مواجهات مع النظام الحاكم في بداية ثمانينيات القرن الماضي ويغادر تونس في العام 1990 ليعيش على المساعدات التي تقدم له، ويتحرك بجواز سفر سوداني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى