fbpx

هبط في مصر.. رئيس الحكومة الليبية يجري اول زيارة خارجية له

مرصد مينا – مصر

أعلن الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، دعم بلاده لترسيخ الاستقرار في ليبيا، وذلك خلال استقباله رئيس الحكومة الليبية الجديدة، “عبد الحميد دبيبة”، الخميس، في العاصمة المصرية، القاهرة، في زيارته الخارجية الأولى، منذ توليه منصبه،

كما اعتبر “السيسي” أن نيل الحكومة لثقة البرلمان الليبي، بداية مبشرة لمرحلة جديدة تعمل فيها كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد على نحو يرفع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات، مهناً “دبيبة” بتولي منصبه.

من جهته شدد رئيس الوزراء الليبي، رغبة حكومته بإقامة علاقات مميزة وشراكة شاملة مع مصر، معبراً عن تقدير بلاده للجهود المصرية الفعالة في مختلف مسارات حل الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية.

في السياق ذاته، أشار “دبيبة” إلى أن الجهود المصرية ساهمت بتقريب وجهات النظر بين الليبيين وإنهاء حالة الانقسام، فضلاً عن دعم مصر لمؤسسات البلاد في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة، على حد قوله.

يشار إلى أن الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” قد اعتبر في وقت سابق، أن الأمور تتحسن في ليبيا، في إشارة منه إلى انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في البلاد، كاشفاً عن استعداد مصر للتعاون مع الحكومة الجديدة بعد أن تقر من البرلمان.

كما أشار “السيسي” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إلى أن مصر ستساعد على استعادة ليبيا بالشكل المناسب والاستعداد للانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، مضيفاً: “الحكومة والمجلس سيعملون بشكلٍ مؤقت إلى أن تجرى الانتخابات، وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح، نحن داعمين لهم ومزيد من التواصل سيجرى مع الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى