fbpx
أخر الأخبار

هجمات تستهدف الفرقة الرابعة والحرس الثوري في دير الزور

مرصد مينا – سوريا

استهدف مجهولون، اليوم الثلاثاء، إحدى سيارات ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، بالقرب من جسر السكة القريب من قرية حسرات قرب مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

مصادر محلية في المنطقة، قالت إن سيارة تابعة للميليشيات تعرضت لإطلاق نار كثيف، ما تسبب بإصابة عدة عناصر كانوا على متنها، مشيرة إلى أن السيارة كانت متجهة من البوكمال إلى محيط حقل “حمار” بريف دير الزور.

في سياق متصل، تحدث ناشطون عن إصابة ثلاثة عناصر من “الفرقة الرابعة” التابعة لنظام الأسد، بعد استهداف مجهولين  بالأسلحة الرشاشة سيارتهم على الطريق الواصل بين بلدتي العشارة والقورية، بريف دير الزور الشرقي.

على إثر ذلك، نشرت قوات النظام دوريات على الطريق بحثاً عن الفاعلين الذين استهدفوا السيارة، دون أن تتمكن من العثور عليهم، بحسب ما قالت مصادر في المنطقة.

يشار الى أن قوات النظام السوري تسيطر على حواجز منتشرة على الطريق الواصل من مدينة دير الزور إلى مدينة البوكمال، وتتبع أهم هذه الحواجز، لـ “الفرقة الرابعة” التي تستغلها لفرض الضرائب على البضائع والمسافرين على الطريق.

  المصادر أشارت إلى أن خلافات كثيرة حصلت سابقاً بين ميليشيات تابعة لـ”الحرس الثوري” مثل “الفوج 47” وميليشيات محلية تابعة لقوات نظام الأسد بخصوص هذه الحواجز مثل “لواء القدس” و”الدفاع الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى