fbpx

هجوم إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية غربي سوريا

مرصد مينا- سوريا

شن الطيران الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، غارات استهدفت ساحة الحاويات في مرفأ مدينة اللاذقية غربي سوريا.

وسائل إعلام محلية، نقلت عن مصدر عسكري قوله، إن الطيران “الإسرائيلي” استهدف بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، ما أدى إلى “اشتعال عدد من الحاويات التجارية” من دون وقوع خسائر بشرية”.

بدورها، أفادت “سانا” عن تصدي الدفاعات الجوية السورية للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية”.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام محلية، مجموعة من الصور ومقاطع فيديو نشرتها “سانا” اندلاع النيران وسط عشرات الحاويات في المرفأ.

يشار إلى أنه خلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصا أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وأدى “قصف إسرائيلي” في 24 نوفمبر إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من نوفمبر الماضي جراء “قصف إسرائيلي” استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وفي الثالث من الشهر ذاته، استهدفت “ضربة إسرائيلية” منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى