fbpx
أخر الأخبار

هجوم بطائرات مسيرة يستهدف القوات الأمريكية في مطار أربيل

مرصد مينا – العراق

تعرض مطار أربيل في اقليم كردستان العراق فجر اليوم الأحد لهجوم بطائرات مسيرة، محمّلة بمواد متفجرة، وسمع دويّ انفجارات كبيرة قرب المطار اثناء الهجوم، فيما أفادت تقارير إعلامية بأن القنصلية الأمريكية في أربيل إطلقت صفارات الأنذار قبيل وقوع الهجوم.

تقارير إعلامية أشارت إلى أنه تم قطع الطريق الرئيسي للمطار بعد دوي أصوات خمسة انفجارات قوية، فيما أقدمت السلطات الأمنية على قطع الطريق الرئيسي للمطار.

محافظ أربيل أوميد خوشناو قال في تصريحات إن “هذه المرة أيضاً، كما هو الحال، فشلت محاولات الأعداء انتظرو بيان جهاز مكافحة الإرهاب لإقليم كوردستان وإعلان إحباط الأعداء”.

 بدوره قال ممثل وزارة الداخلية والبيشمركة في غرفة العمليات المشتركة العراقية، اللواء عبدالخالق طلعت، بحسب وسائل إعلام “كردية” أن “الهجوم تم بطائريتن مسيرتين، وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها هجوم على أربيل” لافتا إلى أن “الهجوم استهدف القوات الأميركية داخل مطار أربيل، لكنه لم يسفر عن أية أضرار بشرية”.

وتوجد في المطار قاعدة جوية تؤوي قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر أن هذه الهجمات في العراق، تتكرر وتشبه بعضها وتستخدم فيها صواريخ أو طائرات مسيرة وتستهدف قواعد عسكرية أو السفارة الأميركية في بغداد.

ومنذ مطلع العام، استهدف نحو خمسين هجوما مصالح أميركية في العراق، لا سيما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضم أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، في هجمات غالبا ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى