fbpx
أخر الأخبار

هجوم بطائرتين مفخختين يستهدف مطار أربيل في كردستان العراق

مرصد مينا – العراق

تعرض مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين مفخختين ليل الثلاثاء – الأربعاء، حسبما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمنيين قولهم إن الهجوم “استهدف قاعدة أميركية في مطار أربيل”.

التحالف الدولي لمحاربة داعش من جهته أكد “سقوط مسيرة بالقرب من قاعدة أربيل الجوية”، مشيراً لعدم وقوع خسائر بشرية أو مادية.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إن “التقارير الأولية تشير إلى عدم حدوث أضرار بمطار أربيل أو إصابات أو خسائر في الأرواح”.

وقد استأنف مطار أربيل الملاحة الجوية تدريجياً، بعد توقفها لفترة وجيزة إثر الهجوم. وقال مدير مطار أربيل أحمد هوشيار بحسب وكالة الأنباء العراقية أن حركة الطيران في المطار “اعتيادية”، مؤكداً أنه لا وجود لأي حرائق في المطار، فيما أفادت تقارير إعلامية بأنه تم إجلاء الركاب من الطائرات في مطار أربيل وإطفاء الأنوار، بالإضافة لإغلاق المجال الجوي فوق المطار.

وجاء الهجوم بعد يوم من هجمات بصواريخ وطائرة مسيرة على قاعدة عين الأسد الجوية، التي تستضيف قوات أميركية، والسفارة الأميركية في بغداد.

يشار أن حريقا اندلع أمس الثلاثاء داخل مطار المثنى وسط العاصمة بغداد دون تسجيل خسائر بشرية، وذكرت مديرية الدفاع المدني أن الحريق اندلع داخل “كرفان متخذ كقاعة للمؤتمرات” داخل المطار، مشيرة إلى أنها تحقق بأسباب الحريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى