fbpx

هجوم جديد بعبوة ناسفة يستهدف القوات الأمريكية في العراق

مرصد مينا – العراق

تعرض رتل أمريكي تابع لقوات التحالف اليوم الثلاثاء، إلى هجوم بعبوة ناسفة خلال مرره على الطريق السريع في محافظة “المثنى” جنوبي العراق.

مصادر أمينة عراقية أكدت لوسائل محلية أن “انفجارا بعبوة ناسفة استهدف رتلا للدعم اللوجستي تابعا للتحالف الدولي على طريق المثنى السريع”. لافتاً إلى أن “الهجوم لم يسفر عن إصابات أو خسائر تذكر”.

وتتعرض القوات الأمريكية المتواجدة في العراق إلى هجمات متواصلة من قبل مليشيات مسلحة موالية لإيران وتنظيم “داعش” ، اذ لم ينتهي  مسلسل الاعتداءات على المصالح الأمريكية وقوات التحالف.

كما، أحبطت قوات الأمن العراقي الأسبوع الفائت، هجوما بـ24 صاروخا، على قاعدة عين الأسد، العسكرية، التي تضم قوات أمريكية، في محافظة الأنبار غربي البلاد، ولم تعلن أي جهة عراقية صلتها بالمركبة والصواريخ المذكورة في بيان الوزارة.

كم، هددت فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران، في بيان يوم الأربعاء الفائت، بتوجيه ضربات “كبيرة ودقيقة” للقوات الأمريكية، إن لم تعلن بغداد وواشنطن، خلال الاجتماع الذي عقد الاسبوع الفائت، موعداً واضحا لانسحاب تلك القوات.

يذكر أن أرتالا تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تتعرض بشكل شبه يومي إلى تفجيرات بعبوات ناسفة في الطرق السريعة في المحافظات العراقية، في حين تتهم واشنطن، فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء تلك الهجمات، وأخرى تستهدف سفارتها وقواعد عسكرية ينتشر فيها الجنود الأمريكيين بالعراق.

وينتشر في العراق نحو 3000 جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي، لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى