fbpx

هجوم جديد يستهدف قوات التحالف في العراق

مرصد مينا – العراق

تعرض رتل تابع لقوات التحالف في العراق، لهجوم السبت، بحسب ما أعلنته مصادر أمنية عراقية، لافتةً إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في الرتل في منطقة تابعة لمدينة صلاح الدين، خلال مرورها على الطريق السريع.

كما أوضحت المصادر أن الرتل كان محملاً بمعدات وأدوات لوجستية، وأن الانفجار لم يؤدي إلى وقوع أي خسائر سواء بشرية أو مادية، لافتةً إلى أنه الهجوم الخامس والثلاثين، الذي يستهدف قوات التحالف الدولي في العراق خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكان هجوم آخر قد ستهدف الخميس الماضي، رتلاً آخراً تابعا للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية جنوبي العراق، حيث صرح مصدر أمني  بأن عبوة ناسفة انفجرت قرب رتل تابع لقوات التحالف الدولي في الطريق السريع في محافظة الديوانية، دون أن يتسبب بأي خسائر بشرية أو مادية”.

كما كشف المصدر حينها، أن الجهات المختصة عثرت على مقذوفات حربية في المحافظة، مشيرة إلى أنه تم العثور على (28) مقذوفا حربيا مختلفة الأنواع والأحجام على الطريق الرابط بين الديوانية وقضاء عفك.

التحالف الدولي قد سلم خلال الفترة الماضية، القوات العراقية معدات عسكرية، بقيمة 10 ملايين دولار مخصصة من صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى