fbpx
أخر الأخبار

هجوم جديد يستهدف رتلا للتحالف الدولي في العراق

 مرصد مينا- العراق

تعرض رتل تابع لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، فجر اليوم الخميس، للاستهداف بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية جنوبي البلاد.

مصدر أمني في شرطة الديوانية، قال في تصريحات إن “عبوة ناسفة، وضعها مجهولون على جانب الطريق السريع في الديوانية، انفجرت لدى مرور رتل شاحنات تحمل معدات دعم لوجستية للتحالف الدولي، مشيرا إلى أن “الهجوم تسبب بأضرار مادية في إحدى شاحنات الرتل، دون تسجيل أية إصابات بشرية”، وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، فقد باشرت السلطات العراقية بالتحقيق في الحادثة.

يشار إلى أن هذا الهجوم الثاني من نوعه في غضون 24 ساعة، إذ وقع هجوم مماثل في محافظة الأنبار، غربي البلاد، ظهر أمس الأربعاء، دون تسجيل إصابات أو أضرار، حسبما ذكرت مصادر عراقية.

وخلال الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف، إذ باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية. وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف مصالحها في المدن العراقية.

يذكر أن مليشيات عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “فصيل المقاومة الدولية”، أصدرت يوم اليوم الثلاثاء الماضي، بيانا تبنت فيه عملية تفجير استهدف سيارات تابعة للقوات الأميركية في بغداد، متحدثة عن سقوط قتلى خلال التفجير.

وقالت المليشيات في بيان تداولته وسائل إعلام محلية، إنه “من منطلق عملنا الشرعي ضد الاحتلال الأميركي، تمكنا من تنفيذ عملية نوعية داخل محصنات الاحتلال داخل مطار بغداد، عند الساعة الحادية عشرة من مساء الإثنين”، مشيرة إلى أن “العملية استهدفت رتلاً للدعم اللوجستي للقوات الأميركية، يضم 4 سيارات جرى إعطاب إحداها”.

كما لفتت بيان الميليشيات في بيانها إلى أن “رتل تابع للتحالف الدولي للحرب على الإرهاب، الذي تقوده الولايات المتحدة، تعرض ليل الاثنين، إلى تفجير بعبوة ناسفة، غربي بغداد”، زاعمة إيقاع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى