fbpx

هجوم سيبراني جديد يستهدف موقع الموساد ومؤسسة التأمين الإسرئيلية

مرصد مينا

تعرضت مواقع إسرائيلية مهمة على شبكة الإنترنت لهجمات سيبرانية من أبرزها موقعي جهاز الاستخبارات “الموساد“، ومؤسسة التأمين الوطني.

وكشفت مجموعة الهاكر التي تطلق على نفسها اسم “أنونيموس سودان“، عن تنفيذ هجمات طالت موقع “الموساد” الإسرائيلي. وقالت إنها تمكنت من اختراقه خلال هجوم سايبر من نوع “منع الخدمة” إلى جانب مهاجمتها موقع الموساد، هاجمت أيضا موقع التأمين الوطني، مشيرة إلى أن هجومها “هو تحضير لهجوم كبير”.

من جهته ذكر موقع “آي 24” الإسرائيلي أن  مؤسسة التأمين الوطني تعرضت لهجوم سيبراني فيما قالت المؤسسة إن “مجموعة القرصنة لم تنجح باختراق الموقع”، نافيا ما أعلنته تلك المجموعة، مضيفة في بيان لها: “هم يحاولون مهاجمة الموقع أيضا في هذه اللحظات، وخلق عدم توفر منع الخدمة، لكن بدون أي نجاح”.

يشار إلى أن هذه المجموعة، ارتبط اسمها الشهر الماضي بعدد من الهجمات الالكترونية ضد إسرائيل، حيث شملت مواقع لبنوك وجامعات، فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن موقع جهاز “الموساد” توقف عن العمل ليل الإثنين، في أعقاب الهجوم الإلكتروني الذي نفذته مجموعة “أنونيموس سودان”، بينما تعرض موقع التأمين الوطني لهجوم دون تعطله عن العمل.

وقبل أسبوعين تقريبا، هاجمت مجموعات الهاكر الإندونيسية، محطات الوقود ومحطات الحافلات وسجلات الطيران، كما قامت باختراق كاميرات في عدد كبير من المنازل، حيث تم نشر مقاطع من تسجيلات تلك الكاميرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى