fbpx
أخر الأخبار

هجوم سيبراني يستهدف مراكز طبية إسرائيلية

مرصد مينا

استهدفت هجمات سيبرانية مستشفيات ومراكز طبية إسرائيلية أواخر الأسبوع الجاري، حسبما أعلنت هيئة السايبر الوطنية ووزارة الصحة الإسرائيليتان في بيان مشترك اليوم الأحد.

السلطات الاسرائيلية أوضحت أن “التقييم المبكر والاستجابة السريعة من قبل الهيئة والموظفين على الأرض أتاحت التصدي لهذه الهجمات وتفادي وقوع أضرار جراءها”، فيما لم يكشف البيان عن نوع هذه الهجمات أو ماهية الأطراف المشتبه بها في الوقوف وراءها.

البيان لفت إلى أن هيئة السايبر ووزارة الصحة تواصلان العمل على إعادة تشغيل الأنظمة الإلكترونية الخاصة بمستشفى “هيلل يافيه” الحكومي بشكل تدريجي وآمن وبأسرع وقت ممكن، بعد أن تعرض الأربعاء الماضي لهجوم إليكتروني أجبره على إغلاق شبكته التكنولوجية وتسبب في اضطرابات في عمله.

يشار أن أهداف إسرائيلية تعرضت لعمليات تجسس إلكترونية واسعة النطاق من قبل مجموعة صينية، وفقا لشركة “فاير آي” المتخصصة بالأمن السيبراني الصيف الفائت.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في حينه، إن “فاير آي” اكتشفت عمليات التجسس من قبل المجموعة الصينية المعروفة باسم “UNC215” للمرة الأولى في العام 2019، حيث استخدم المهاجمون برامج ضارة خلال عملياتهم التي استغلوا فيها ثغرة في برنامج “مايكروسوفت شير بوينت”.

ووفقا لتحليل نشرته شركة “فاير آي” التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها استهدفت الهجمات مؤسسات حكومية إسرائيلية ومقدمي تكنولوجيا المعلومات وشركات الاتصالات في عمليات متعددة ومتزامنة بدأت في يناير 2019، وذلك بهدف مصالح مالية وتكنولوجية على الأرجح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى