fbpx
أخر الأخبار

هجوم سيبراني يستهدف 100 موقع إيراني

مرصد مينا

تعرض حوالي 100 موقع إلكتروني تابعة للقطاعين الحكومي والخاص لقرصنة غير مسبوقة، حسبما أعلن مساعد مدير مركز الإدارة الاستراتيجية لإنتاج وتبادل المعلومات الإيراني، ميثم مقصودي جودرزي، موضحا أن مهاجمين اخترقوا أكثر من 100 مؤسسة رسمية وخاصة، إلا أنهم لم يصلوا إلى المعلومات الرئيسية، لأن الهجوم أحبط في مراحله الأولى.

جودرزي أشار إلى أن الهجوم نفذ عبر ثغرة أمنية في إحدى البرامجيات الأكثر استخداما في المؤسسات الحكومية، وتمكن القراصنة من الولوج عبرها إلى أكثر من 100 موقع إلكتروني.

المسؤول الإيراني لم يقدم المزيد من التفاصيل عن المؤسسات المستهدفة أو أسمائها، لافتا في الوقت نفسه إلى أن “البنية التحتية للبلاد لم تتضرر”، وأن القراصنة وصلوا فقط إلى معلومات مواقع الويب، دون المعلومات الأساسية للمؤسسات الحكومية، من دون أن يكشف عن هوية منفذي الهجوم، لكنه اكتفى بالإشارة إلى أن عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) المستخدمة في الهجوم السيبراني تابعة لهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة، ونُظم الهجوم على شاكلة “قنبلة موقوتة” وكان يهدف إلى “تعطيل المواقع الإلكترونية للمؤسسات في وقت وتاريخ محددين”.

بدوره، أكد مركز حماية فضاء الإنتاج وتبادل المعلومات التابع للمؤسسة الرئاسية الإيرانية، أن أكثر من 100 موقع إلكتروني مهم في القطاعين العام والخاص كان مستهدفا بشكل رئيسي في هذا الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى