fbpx
أخر الأخبار

هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة “عين الأسد” غربي العراق

مرصد مينا- العراق

تعرضت قاعدة “عين الأسد” التي تضم قوات أمريكية، في محافظة الأنبار غربي العراق، لهجوم صاروخي اليوم الأحد.

وسائل إعلام محلية، قالت إن هجوما بصاروخين اثنين، استهدف اليوم قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، موضحة أن الصاروخين سقطا في محيط القاعدة، بينما أغلقت القوى الأمنية العراقية، منطقة البغدادي في الأنبار بشكل كامل بحثا عن مطلقي الصواريخ.

مصادر أمنية تحدثت عن العثور على صاروخ ثالث كان معدا للإطلاق، في حي الشهداء بمنطقة البغدادي، فيما لم يعرف حتى الآن إذا ما كانت هناك خسائر أم لا.

يشار إلى أن الجيش العراقي، أعلن في الخامس من الشهر الجاري أن “منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد الجوية” تصدت لطائرتين مسيرتين وتمكنت من إسقاطهما.

كما شهدت القاعدة العسكرية ذاتها، مطلع شهر آذار\ مارس الماضي، سقوط ما يقارب 10 صواريخ “كاتيوشا”، واتهم مسؤولون بوزارة الدفاع الأميركية طلبوا عدم ذكر أسمائهم حينها، حسبما نقل موقع “بوليتيكو”، كتائب “حزب الله” المدعومة من إيران أو جماعة تابعة لها بتنفيذ الهجوم.

وخلال الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف، إذ باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف مصالحها في المدن العراقية.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأميركية، حصصت مؤخرا مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار أميركي، لمن يدلي بمعلومات عن الهجمات التي تستهدف المنشآت الدبلوماسية الأميركية وقوات التحالف في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى