fbpx

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شمال شرقي سوريا

مرصد مينا- سوريا

تعرضت قاعدة أمريكية، في أقصى الشمال الشرقي من سوريا، اليوم الثلاثاء، لهجوم صاروخي، حسبما ذكرت مصادر محلية.

وسائل إعلام محلية، قالت إن سلسلة انفجارات ضخمة، هزت قاعدة “خراب الجير” الأمريكية قرب الحدود السورية – العراقية، أقصى شمال شرقي سوريا، نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي، بعد سقوط 4 قذائف صاروخية لا يزال مصدرها مجهولا، مشيرة إلى أن “الانفجارات كانت قوية وسمعت أصداؤها في أرجاء المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا”.

يشار إلى ان قاعدة “خراب الجير” تبعد 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق.

وفور استهداف القاعدة، شهدت سماء المنطقة تحليقا كثيف للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية، وفق المصادر ذاتها.

يشار إلى أن وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، كانت قالت اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمريكية أخرجت رتلا عسكريا مؤلفا من 110 آليات من قاعدتها في مطار خراب الجير بريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مصادر محلية من ريف اليعربية، فإن “رتلا مؤلفا من 70 آلية عسكرية خرج من معبر الوليد الغير الشرعي عند الساعة الثالثة فجرا بتغطية من الطيران المروحي الأمريكي واتجه نحو شمال العراق”.

وأضافت أن “رتلا آخر مؤلفا من 40 آلية خرج لاحقا من ذات القاعدة باتجاه الأراضي العراقية بالتوازي مع تحليق الطيران الأمريكي وقيام ميليشيا قسد المدعومة أمريكيا بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مطار خراب الجير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى