fbpx

هجوم على “معبد يهودي” في نيويورك

جرح 5 أشخاص، صباح يوم الأحد، في معبد يهودي بولاية نيويورك الأميركية، وذلك بعد أن هاجم شخص منزل حاخام يهودي في نيويورك وقام بتنفيذ عملية الطعن التي تسببت بجرح عدد من المجتمعين هناك.

جمعية الشؤون العامة الأرثوذكسية، غردت على موقع التواصل تويتر، ” في حوالي الساعة 9:50 دقيقة بالتوقيت المحلي تمت عملية الطعن في منزل حاخام حاسيدي، الأمر الذي أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجروح بالغة، مشيرة إلى أن جميع المصابين من اليهود، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقب العلاج.
من جهتها أشارت وكالة “أسوشيتد برس” إلى أن حادثة الطعن هذه، تمت حين كان بعض الأشخاص مجتمعين في المبعد يحتفلون بعيد الأنوار “حانوكا”، حيث نفذ الهجوم في منزل حاخام يقع بالقرب من المعبد اليهودي، كما أفادت تقارير سابقة عن إصابة 3 أشخاص في حادثة طعن استهدفت عددا من الأشخاص اليهود في المعبد.
ونقلت جهات إعلامية أمريكية في وقت لاحق، أن السلطات في البلاد استطاعت اعتقال المشتبه به في بتنفيذ الهجوم على اليهود، الحادثة وقعت في مدينة “مونسي”، التي تقع ضمن نطاق مقاطعة روكلاند، وتبعد 48 كيلومترا شمالي مدينة نيويورك الأمريكية.
كما أظهرت بعض الصور ومقاطع الفيديو التي نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، فرق الإسعاف وهي تخلي المصابين من المكان، فيما طوقت قوات الأمن المكان، ولاذ المهاجم بالفرار من المكان، وقالت الشرطة في وقت لاحق إنها تمكنت من تحديد مكانه واعتقاله، بحسب وسائل إعلام أميركية.
من جانبه، أكد مكتب مكافحة الإرهاب في نيويورك أنه يراقب عن كثب تقارير تتحدث عن أشخاص تعرضوا للطعن في كنيسة بمقاطعة روكلاند، بحسب ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

يذكر أن الحادث وقعت على الرغم من الاحتياطات الأمنية التي اتخذتها السلطات الأميركية في الأحياء التي يقطنها اليهود في نيويورك، تحسبا من هجمات قد تطالهم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى