fbpx

هجوم مسلح يستهدف فرع أمني بالسويداء.. وناشطون يتهمون النظام بافتعاله

أفادت مواقع إعلامية محلية، اليوم الاحد، أن مسحلين مجهولين هاجموا مساء امس السبت، موقعاًؤ عسكرية لقوات النظام في مدينة صلخد بريف السويداء، جنوب سوريا، في وقت اتهم فيه ناشطون بالمحافظة، النظام بافتعال الهجوم .

وبحسب المصادر فأن الهجوم المسلح استهدف موقع الأمن العسكري بمدينة صلخد وسمع أطلاق نار كثيف من الرشاشات الخفيفة و المتوسطة ، دون معرفة حجم الخسائر .

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم يعد الرابع من نوعه خلال الفترة الأخيرة بالسويداء والتي تعد من المحافظات “الآمنة” والتي لم تدخل في أتون الحرب السورية.

ويتهم ناشطون بالمحافظة قوات النظام والافرع الأمنية التابعة له، بالوقوف وراء الهجمات المتكررة التي حلصت مؤخراً بالسويداء.

ويقول الناشطون، إن النظام يحاول من خلال هذه الهجمات كسب التأييد الشعبي، بهدف إرسال أبنائهم للقتال مع النظام بعد وصول اعداد المتخلفين في المحافظة لنحو 60 ألف شخص.

لكن بعض المصادر تقول إن المحافظة شهدت خلال الاشهرة الاخيرة حوداث خطف لعدد من عناصر قوات النظام وضباط مقابل المال، بسبب دعم قوات النظام سابقاً لميلشيات بالمحافظة والتي بدأت بالانقلاب عليه دون قدرته على ضبط الأمن.

يذكر أن عدة همجمات حصلت خلال الفترة الماضية في السويداء، كان أخرها هجوم على مراكز تابعة للمخابرات الجوية و الأمن العسكري في مناطق عدة بالمحافظة .

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى