fbpx

هجوم يستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب

مرصد مينا

أعلنت مصادر إعلامية عبرية عن تعرض سفينية إسرائيلية لهجوم في من بحر العرب، مساء الثلاثاء، مبينة أن السفينة تسمى “هايبريون راي” وتعود ملكيتها التجارية لشركة إسرائيلية، وهو ما لم تؤكده حتى الآن مصادر رسمية إسرائيلية.

تزامناً، أكدت قناة 12 الإسرائيلية أن الهجوم على السفينة الإسرائيلية لم يسفر حتى الآن عن وقوع أي خسائر بشرية، في حين أشارت مصادر أمنية إسرائيلية إلى أنها تتحسب لرد إيراني ضد اهداف إسرائيلية، بعد حادثتي استهداف سفينة تابعة للحرس الثوري في بحر العرب والهجوم، الذي استهدف مجمع نطنز النووي.

كما نقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤولين في الحكومة، اتهامهم للنظام الإيراني بالمسؤولية عن الهجوم على السفينة الإسرائيلية، لافتةً إلى أن الهجوم خلف فقط بعض الإصابات في السفينة.

وكان مسؤول أمريكي كشف عن تفاصيل جديدة حول الهجوم، الذي تعرضت له سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، في البحر الأحمر، لافتاً إلى أن الهجوم نفذته إسرائيل بعد إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو” قد أكد قبل أيامٍ قليلة، عزم الجيش الإسرائيلي ردع إيران بكل الوسائل والحد من سلوكها الاستفزازي في المنطقة.

في السياق ذاته أوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الهجوم جاء رداً على هجمات سابقة تعرضت لها سفن إسرائيلية، وتتهم إيران بالوقوف ورائها، لافتاً إلى أن الإسرائيليين أخروا الهجوم على السفينة الإيرانية، لإعطاء الوقت لحاملة الطائرات الأميركية دوايت أيزنهاور للابتعاد من المنطقة، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى