fbpx

هجوم يستهدف وزير الدخلية في حكومة الوفاق الليبية

مرصد مينا  – ليبيا

نجا وزير الداخلية الليبية في حكومة الوفاق “فتحي باشاغا” اليوم ، من محاولة اغتيال، خلال تعرض موكبه لهجوم بالرصاص غربي طرابلس.

مصادر في وزارة الداخلية الليبية أكدت أن “محاولة الاغتيال تمت من خلال سيارة مصفحة اخترقت موكب الوزير ولم تتمكن من الوصول إلى سيارة باشاغ”. لافتة إلى أن “وزارة الداخلية بدأت التحقيق بشأن الأطراف التي تقف خلف محاولة الاغتيال التي وقعت منذ قليل وستنشر كافة ملابسات الحادث خلال ساعات”.

ورشح “فتحي باشاغا” لمنصب وزير الداخلية في 7 أكتوبر في العام 2018، بعدما أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” قرارًا بتكليفه بمهام وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، خلفا للعميد “عبد السلام عاشور”.بدورها، لفتت إلى جانب ذلك، لفتت وسائل إعلام ليبية إلى أن “موكب وزير داخلية حكومة الوفاق تعرض لهجوم نفذه مسلحون بعد اعتراض موكبه عند طريق جنزور في طرابلس” موضحة أنه “تم قُتل أحد المهاجمين بينما تم القبض على اثنين آخرين من المسلحين”.

يذكر أن القائمة التي ضمت رئيس البرلمان الليبي “عقيلة صالح” وزير الداخلية “فتحي باشاغا” خسرت مناصب السلطة التنفيذية، أمام قائمة المنفي- دبيبة، اذا رشح باشاغا لرئاسة مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى