fbpx
أخر الأخبار

“هددوه”.. تفاصيل الاجتماع الأخير بين أديب وممثلي أمل – حزب الله

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر لبنانية، النقاب عن كواليس الاجتماع الأخير، الذي جمع كل من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، “مصطفى أديب” وممثلي أمل – حزب الله، قبل ساعات من إعلان اعتذاره عن قبول تكليف تشكيل الحكومة الجديدة.

المصادر أشارت إلى أن اللقاء كان تصادمياً بشكل كبير وأن ممثلي الثنائي الشيعي، استخدموا تعبيرات سياسية كانت أقرب إلى لغة التهديد، على الرغم من تأكيد “أديب” خلال الاجتماع بأنه ليس بوارد الصدام مع أي جهة أو طائفة.

يشار إلى أن “أديب” اجتمع بكل من النائب عن حركة أمل، “علي خليل”، والنائب عن حزب الله، “حسين خليل” في الليلة، التي سبقت اعتذاره وتقديم استقالته، والتي أعلن عقبها، أن التوافق في لبنان لم يعد موجوداً، في إشارة إلى حالة النزاع بين الأطراف السياسي اللبنانية.

في السياق ذاته، شددت المصادر لجريدة الشرق الأوسط، على أن “أديب” التزم بهدوئه طيلة الاجتماع، على الرغم من أن تعابير ثنائي أمل – حزب الله كانت خارجة عن المألوف، لافتةً إلى أن رئيس الحكومة المستقيل، أبلغ الممثلين عن الحزبين الشيعيين أنه جاء إلى منصبه بعد توافق على خريطة الطريق التي طرحها الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” على الفرق اللبنانية لإنقاذ لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى