fbpx
أخر الأخبار

هدية قبل دخوله البلاد بشكل رسمي.. ساسة العراق يتلقون لقاح كورونا

مرصد مينا – العراق

أكد مصدر حكومي عراقي اليوم السبت، أن العشرات من السياسيين العراقيين، أخذوا لقاحا ضد فيروس كورونا قبل أن يصل العراق بشكل رسمي، كهدية من بعض الدول العربية.

ونقلت وسائل إعلام عن المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه قوله إن “آلاف الجرعات من لقاح كورونا وصلت إلى بعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين في العراق هدية من دولة عربية، وتمكن العشرات منهم من أخذ اللقاح”.

المصدر أضاف أن “الجرعات التي وصلت تقدر بـ10 آلاف جرعة، شملت سياسيين وقادة عسكريين، ومسؤولين تنفيذيين، وشخصيات بارزة، بالإضافة إلى عائلاتهم”.

يشار إلى ان اللقاح كان من المفترض أن يصل العراق بداية الشهر الحالي، إلا انه تأخر لأسباب لم يصرح بها مسؤولو البلاد التي تشهد ارتفاعا حادا في أعداد الإصابات.

وشهدت الأيام الأخيرة عودة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير بعد أسابيع على تفشي الفايروس، مما اضطر السلطات العراقية إلى إعادة العمل بحظر التجوال الجزئي، وتطبيق تدابير إغلاق جديدة أمس الجمعة.

 السلطات الصحية كانت قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع فرض حظر للتجول يبدأ تطبيقه في 18 فبراير بين الثامنة مساء والخامسة صباحا، مع إغلاق كامل أيام الجمعة والسبت والأحد.

وسجل العراق أمس، 4024 حالة إصابة جديدة بالفيروس مقارنة ب2190 إصابة في 13 فبراير بين عدد السكان البالغ 40 مليون نسمة، ليصبح عدد الإصابات الإجمالي أكثر من 660 ألف إصابة مسجلة وأكثر من 13200 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى