fbpx

هذه قصة الطالب المصري بائع الـ«فريسكا» وبروفيسور بلاد الفراعنة القادم

مرصد مينا – مصر

ساعد مقطع فيديو تداوله رواد التواصل الاجتماعي، في تغيير حياة الطالب المصري المتفوق، إبراهيم عبد الناصر راضي رجب، والذي كان سبباً في تلقيه تبرعات مالية لم تكن بالحسبان، بالإضافة إلى منحة لدراسة الطب حسب رغبته.

المقطع الذي مدته دقيقة واحدة، والتقط للشاب المصري على شاطئ البحر، لاقى آلاف النداءات لتقديم المساعدة له بعد أن كشف للمصور أنه حصل على مجموع قدره 99.6 في المئة في الثانوية العامة، وهو يحمل صندوق حلوى “فريسكا”.

وأضاف الشاب أنه يعمل بائعاً على شاطئ البحر في محافظة الإسكندرية، مع والده وشقيقه الذي يساعدهم أيضاً رغم صغر سنه لتأمين متطلبات العائلة، مؤكداً أن هذا المجموع كان هدفه لكي يسعد والده بنتيجته وتفوقه على أقل تقدير.

وأشار المتفوق المصري، إلى أن هدفه منذ البداية أن يحصل على مجموع يدخله كلية الطب، ودراسة الجراحة العامة.

وعقب تداول المقطع بشكل واسع، في مصر وبعض الدول العربية، وتفاعل الآلاف معه، أعلن مجلس الوزراء المصري، عن اتصاله بالطالب، وإهداءه إبراهيم منحة كاملة لدراسة كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

ووفق وسائل إعلام مصرية، فقد كشف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس، عبر صفحته الشخصية على الـ«فيسبوك» أنه إلى جانب المنحة، «فإن مدير إحدى شركات الاتصالات، تواصلت معه لتعلن أن إدارة الشركة قررت دعمه بكورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، بمبلغ 100 ألف جنيه سنويًا».

كما وجه «يونس» بطاقة مباركة له: «مبروك يا أبو خليل، كده منحة تعليمية كاملة من وزير التعليم العالي و100 ألف جنيه، الباقي عليك يا بطل»، متمنياً له التفوق وأن يصبح بروفيسوراً: «إحنا مش عاوزين طبيب عادى، لا، إحنا عاوزين بروفيسور مجدي يعقوب جديد، مصر تستحق يا إبراهيم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى