fbpx

هل أنت مستعد للتخلي عن مليون دولار؟

يمثل رقم المليون دولار للبعض رقماً كبيراً أو حلماً صعب المنال، لكن البعض مستعد للتخلي عن هذا الرقم أو عن ضعفه لو وصل ليديه؟ يبدو الأمر مستحيلاً أو أنه ضرب من الجنون لكنه حصل فعلاً، وليس فقط لمليون دولار بل لثلاثة أضعاف هذا المبلغ.

على سواحل إيرلندا تمكن ثلاثة صيادين هواة من اصطياد سمكة تونة زرقاء الزعانف، وهذا النوع من التونا هو نوع نادر ومهدد بسبب الإقبال الشديد عليه، لكن الصيادين الذين يعلمون ندرة هذا النوع من الأسماء المتواجد في المحيط الهندي قرروا على الرغم من ذلك إطلاق سراح السمكة المسكينة بعد أن التقطوا صوراً معها.

وبلغ طول سمكة التونة زرقاء الزعانف التي تم اصطيادها نحو 270 كليو غرام، بينما وصل طولها إلى 2.6 متر، وهذا يعني أن ثمنها يقارب الـ 3.5 مليون دولار أمريكي، ومع ذلك تم إطلاق سراحها، أي أن الصيادين رموا 3 مليون دولار وخمسمئة ألف في عرض المحيط.

ونشر الصياد “إدواردز” صوراً للسمكة الثمينة التي اصطادها ثم أطلقها في عرض المحيط شاكراً زملاءه الذين شاركوه العملية ضمن مسابقة “اصطد وأطلق” التي شاركوا فيها.

ويعتبر سمك التونة ذو الزعانف الزرقاء، من الأطعمة الشهية التي تحظى بتقدير كبير في اليابان، حيث بيعت سمكة واحدة وزنها 278 كيلوغراما، وهو حجم مماثل للسمكة التي أطلقها إدواردز، مقابل 333.6 مليون ين 3.3 مليون دولار- في شهر يناير من هذا العام.

وتعتبر سمكة إدواردز التي أطلقها في عرض البحر الأثمن هذا العام، ما يعني أنها الأغلى ثمناً أيضاً، ومن الممكن أن يصبح إدواردز ثرياً لو لم يطلقها بل توجه للسوق وباعها هناك!.

لكنه كان يشارك في مسابقة للحفاظ على أسماء التونة زرقاء الزعانف التي تواجه نقصاً متزايداً وخطيراً في أعدادها نتيجة كثرة الطلب عليها.

لو كنت مكانه ماذا ستفعل؟

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى