fbpx

هل ينقل الأطفال عدوى فيروس كورونا؟

مرصد مينا – امريكا

كشفت دراسة حديثة، عن وجود كميات كبيرة من فيروس كورونا في الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال دون سن الخامسة، الأمر الذي يثير تساؤلات جديدة بشأن ما إذا كان الأطفال يمكنهم نقل العدوى للآخرين.

الدراسة التي نشرت في دورية “غاما” لطب الأطفال ذكرت: أن “فهم احتمال نقل الأطفال للعدوى سيكون أساسياً في عملية تطوير إرشادات الصحة العامة”.

يذكر أن البيانات بشأن أن يكون الأطفال مصادر لنقل العدوى بفيروس كورونا ضئيلة، ولم تؤكد التقارير المبكرة أدلة كافية أن الأطفال مساهمين رئيسيين في نشر الفيروس المميت.

وقام فريق بحثي من مستشفى “آن أند روبرت إتش. لوري” وجامعة “نورث وسترن” في الفترة بين 23 مارس/اذار و27 أبريل/ نيسان باختبار مسحات من المرضى الداخليين والخارجيين وقسم الطوارئ ومواقع أخذ المسحات من قائدي السيارة في شيكاغو بولاية إلينوي.

الدراسة أجريت على 145 شخصا، أعمارهم بين شهر واحد و65 عامًا، وتتراوح إصاباتهم بمرض كوفيد-19 من خفيفة إلى متوسطة، وتمت دراستهم في ثلاث مجموعات – الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، والأطفال من 5 إلى 17 عاماً، والبالغون من 18 إلى 65 سنة.

وتشير تحاليلهم إلى أن الأطفال الصغار كان لديهم كميات من الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي تزيد عن البالغين بما يتراوح بين 10 أمثال إلى 100 مثل.

كما توصلت الدراسة إلى أن كميات الفيروس لدى الأطفال الأكبر سنًا المصابين بـمرض كوفيد-19 مماثلة للمستويات لدى البالغين. ووجدت هذه الدراسة كميات أكبر من الحمض النووي الفيروسي، وهي الرموز الوراثية للبروتينات لإنتاج فيروسات جديدة، في الأطفال دون سن الخامسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى