fbpx

هنأته أمريكا.. جزائري يسجل 1500 براءة اختراع

مرصد مينا – الجزائر

تمكن الباحث الجزائري “بلقاسم حبة” من تسجيل براءة الاختراع الـ 1500، وفقا لما ذكرته صحيفة “النهار” الجزائرية، اليوم السبت.

ومن بين براءات الاختراع التي سجلها حبة 500 براءة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، كان آخرها في 22 أيلول الماضي، حصل عليها من شركة “إكبري كوربورايشن” الكائن مقرها في كاليفورنيا، والتي تسلم شهادات تكنولوجية وشهادات الملكية الفكرية.

من جهتها، هنأت السفارة الأمريكية في الجزائر حبة، وقالت، في بيان لها: “مبروك لابن ولاية الوادي المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيل براءة اختراع رقم 1500″، مضيفة أنه “من بين الجوائز العديدة التي نالها الباحث أنه مصنف ضمن قائمة 100 أكثر مخترع إنتاجا على المستوى العالمي حسب مجلة (أر أند دي في) عام 2012.. تفتخر كل من الجزائر والولايات المتحدة بالدكتور بلقاسم، الذي تحصل على درجة الليسانس من جامعة باب الزوار ثم درجتي ماجستير ودكتوراه في تخصص علم المواد والهندسة من جامعة ستانفورد”.

الباحث “بلقاسم حبة” من مواليد سنة 1957 في منطقة المغير بولاية وادي سوف الجزائرية، وحصل على منحة من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، التي حصل فيها على شهادة الماجستير في الفيزياء التطبيقية، كما حصل أيضا على شهادتين في علوم المواد والدكتوراه في الطاقة الشمسية.

وتم الاعتراف بالباحث الجزائري المتخصص في مجال التكنولوجيات المبتكرة، العام الماضي، كأحد كبار المخترعين في العالم، وتمحورت اختراعاته حول تطوير أشباه مواصلات ثلاثية الأبعاد، وتكنولوجيات الإدماج للأجهزة المحمولة، والإعلام الآلي، والقواعد البيانية، وكذلك العديد من التطبيقات في مجالات العلوم والصناعة والسيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى