fbpx

هولندا تحقق بعملية طعن جديدة في لاهاي

أعلنت الشرطة الهولندية أن عناصرها لا زالوا يبحثون عن مشتبه به، في اعتداء طال ثلاثة شبان مساء أمس – الجمعة، بالتوقيت المحلي.

ولفتت الشرطة إلى أن الاعتداء تم من خلال عملية طعن استهدف فيها المشتبه به، الشبان الثلاثة وسط لاهاي، مشيرةً إلى أن الضحايا أصيبوا بجروح، وتم نقلهم إلى مستشفى قريب من مكان الحادث.

إلى جانب ذلك، كشفت الشرطة أن حادثة الطعن تمت بالتزامن مع حالة الازدحام الشديد في المنطقة، التي تشهد إقبالاً كثيفاً من المتسوقين، لا سيما في هذا التوقيت من العام، لافتةً إلى أن المحققين الهولنديين يبحثون بكافة الفرضيات والاحتمالات المرتبطة بالهجوم.

وأشارت الشرطة إلى أنها حتى الآن لا تمتلك أدلة أو وثائق تشير إلى دوافع الاعتداء، ولا حتى وصف للمشتبه به، سوى توقعات بأن يكون الفاعل في أوائل الأربعينيات من العمر، كما أنه من أصول شمال إفريقية، وفقاً للمعلومات الأولية التي حصل عليها المحققون.

وتأتي العملية المذكورة؛ بالتزامن مع عملية مماثلة شهدتها العاصمة البريطانية لندن، ظهر أمس الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل شخصين، بينهم منفذ عملية الطعن، وإصابة آخرين.

وكانت الشرطة البريطانية، قد كشفت عن هوية منفذ عملية الطعن التي وقعت أمس – الجمعة، وسط العاصمة البريطانية لندن، مؤكدةً أن الحادثة تصنف ضمن خانة العملية الإرهابية، كما أنها أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وبينت الشرطة أن منفذ العملية، يدعى “عثمان خان” 28 عاماً، وكان قد أودع السجن عام 2012، بعد إدانته من قبل القضاء بجرائم ذات صلة بالإرهاب، ليفرج عنه عام 2018، بشرط ارتداء جهازٍ ألكتروني يمكن السلطات من تتبعه بشكل متواصل.

وبحسب بيانات الشرطة، فإن الهجوم تم تنفيذه في مبنى “فيشرمونغرز هول”، قرب جسر العاصمة البريطانية- لندن، لافتةً إلى أن “خان” بدأ يطعن بعض المارة بشكل عشوائي، قبل أن يتمكن رجال الأمن البريطاني من إصابته والسيطرة عليه، ليعلن في وقتٍ لاحق أنه قتل.

من جهته علق، رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على الحادثة، بالتأكيد على أهمية تشديد العقوبات على مرتكبي أعمال مرتبطة بالإرهاب، معتبراً أنه من الخطأ السماح للمتهم بعملية إرهابية أو أنه على صلة بمنظمات إرهابية؛ بالخروج من السجن بوقتٍ مبكر.

وأضاف “جونسون”: “لا بد لنا من فرض تطبيق الأحكام التي تتناسب مع المجرمين الخطيرين، وخاصة الإرهابيين منهم”، داعياً للتخلي عن ما وصفه بالتقليد المتساهل مع المجرمين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى