fbpx

هيئة الدواء المصرية تسحب عقاراً لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي من الصيدليات

مرصد مينا – مصر

قالت هيئة الدواء المصرية، إنها قررت سحب إحدى تشغيلات مستحضر “Brom hexine Hcl syrup” الذي يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي. مبينة ان هذه التشغيلة غير مطابقة للمواصفات من حيث الخاصيات الطبيعية.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي ان سحب تشغيلة مستحضر”Brom hexine Hcl syrup” يتنزل ضمن خطة إجراءات تنظيم السحب العشوائي للعينات التي يقوم بها التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية، وتبين من تحليل العينة بمعامل الهيئة أنها غير مطابقة للمواصفات من حيث المكونات الطبيعية.

وقد أرسلت الهيئة منشورا للشركة المنتجة وشركات التوزيع يتضمن تجميد الأرصدة الموجودة لديهم، وطالبتهم باسترجاع ما تم بيعه للصيدليات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية مرة أخرى للمخازن، كذلك القيام بإبلاغ إدارات الصيدلة بمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بالأرصدة والمرجعيات الخاصة بها.

 ومن المنتظر ان تتخذ هيئة الدواء، كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات بعد انقضاء المدة المحددة لسحب المستحضر، حسب ما ورد على لسان المتحدث الرسمي باسم الهيئة. وأضاف الدكتور علي الغمراوي ان التفتيش الصيدلي سيتابع الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن للتأكد من ضبط وحجز هذه الكميات والأصناف وإعدامها حفاظاً على صحة المواطنين.

وتسعى الهيئة المصرية للدواء إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة ومأمونية الدواء، كذلك إحكام نظم الرقابة والمتابعة، وضبط سوق الدواء المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى