fbpx
أخر الأخبار

واشنطن: الحرب مع روسيا والصين ستدمر العالم

مرصد مينا – واشنطن

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية ” جون هايتن” أن الدخول في حرب مع روسيا والصين، ستكون مدمرة للعالم بأسره، مشيرا إلى أن بلاده تهدف لمنع الدخول في مثل هذه الحرب.

وقال الجنرال “جون هايتن” خلال ندوة نظمها معهد بروكينغز، إنه “من الناحية المبدئية نحن لم نحارب الاتحاد السوفيتي أبدا. وبشأن الدول العظمى، فإن هدفنا عدم الدخول في حرب مع الصين وروسيا، لأن ذلك اليوم سيكون رهيبا لبلداننا”، مضيفا “هذا سيدمر العالم والاقتصاد العالمي. وسيكون سيئا للجميع، وعلينا أن نضمن أننا لن نسير في هذا الطريق”.

“هايتن” رأى أن بلاده حققت نجاحا لا بأس به مع الاتحاد السوفيتي، قائلا: “الآن نجري مفاوضات مع روسيا حول الاستقرار الاستراتيجي للتأكد من أننا نفهم الوضع الراهن. وهذا ليس متعلقا بالمجال النووي فحسب، بل وبالفضاء أيضا”.

وخلص إلى أنه “مهما كانت الاختلافات بيننا، لدينا هدف أساسي مشترك، وهو عدم الصدام أبدا، لأن الحرب مع دولة نووية أمر سيء”.

يشار أن وكالة “رويترز” نقلت عن مسؤول أمريكي في البنتاغون أواخر الشهر الماضي قوله محادثات جرت مع الجيش الصيني، وذلك للمرة الأولى منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في يناير الماضي.

وذكر المسؤول الأمريكي الذي طلب أن مايكل تشيس، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الصين، تحدث مع الميجر جنرال الصيني هوانج شوبنغ، نائب مدير مكتب الجيش الصيني للتعاون العسكري الدولي، لافتا إلى أن تشيس ركز على “إدارة الأزمات والمخاطر”.

وتضع الولايات المتحدة مواجهة الصين في قلب سياستها للأمن القومي منذ سنوات، ووصفت إدارة بايدن المنافسة مع الصين بأنها “أكبر اختبار جيوسياسي” في القرن الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى