fbpx
أخر الأخبار

واشنطن: الصبر تجاه ملف إيران النووي بدأ “ينفد”

مرصد مينا – إيران

أكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى إيران، روبرت مالي، اليوم الإثنين، أن صبر المجتمع الدولي تجاه مماطلة إيران في العودة للمحادثات النووية بدأ “ينفد”.

“مالي” شدد أيضا على أن الجهود الدبلوماسية لإعادة طهران إلى طاولة المفاوضات النووية تمر “بمرحلة حرجة”، مشيرا إلى أن “هناك قلقا عميقا ومتزايدا بشأن عناد إيران المستمر ورفضها الالتزام بموعد لاستئناف المفاوضات في فيينا”.

وقال إن “الولايات المتحدة وشركاءها مازالوا يرغبون في إيجاد حل دبلوماسي لإعادة أمريكا وإيران للالتزام بالاتفاق النووي المبرم 2015 الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”، مشيرا إلى أنهم يدرسون بدائل للمسار الدبلوماسي، بالرغم من أن القرار سيعتمد على أفعال إيران.

كما أضاف: “نحن في مرحلة حرجة،” في إشارة إلى تعليق محادثات فيينا بعد جولة سادسة في حزيران/يوينو بسبب الانتخابات الإيرانية وكان أمام الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي متسع من الوقت منذ توليه منصبه في آب/أغسطس لاتخاذ قرار بشأن الأمر.

“مالي” اعتبر أنه في هذه اللحظة “من الصعب إيجاد تفسير برئ لسبب استغراق الأمر وقتا طويلا.. الخطة (ب) التي تطبق الآن يبدو أنها إيرانية، وهذا شيء علينا الاستعداد له”.

تصريحات “مالي” تأتي بعد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن والخليج وأوروبا بشأن كيفية استكمال جهود إعادة إيران لطاولة المفاوضات الجادة المتعلقة بتقييد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى